ورشة تحسيسية للأطفال حول مخاطر جائحة فيروس كورونا المستجد

استفاد مجموعة من الأطفال المنحدرين من الجماعة الترابية اسنادة بإقليم الحسيمة، مؤخرا، من ورشة تكوينية تحسيسية حول مخاطر جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

ونظمت الورشة التكوينية بمبادرة من جمعية الأمل للتنمية النسائية بني يطفت، وبتنسيق وشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الرياضة) بالحسيمة، في احترام تام للتدابير الاحترازية الرامية إلى التصدي لانتشار جائحة كورونا.

وتضمن برنامج الورشة عرض شريط وثائقي توعوي تحسيسي حول سبل الوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد، وضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية الضرورية للوقاية من خطر الفيروس.

في السياق ذاته، نظمت ورشة للفنون التشكيلية أبدع خلالها الأطفال والطفلات المستفيدون رسومات ولوحات فنية تجسد الخطورة البالغة التي يشكلها وباء كورونا على صحة وسلامة الفرد والمجتمع.

كما قدمت للأطفال نصائح وتوجيهات حول سل تجنب العدوى بالوباء وحمايتهم أنفسهم وعائلاتهم من خطر الإصابة به، وأهمية تعزيز وتكثيف الوعي داخل المجتمع بهذه الجائحة.

من جهة أخرى، استفاد الأطفال المشاركون في الورشة من كمامات واقية مجانية ومجموعة من اللوازم الضرورية الخاصة بالتنظيف والتعقيم للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتجنب خطر الفيروس.

وعبروا بالمناسبة عن استحسانهم لهذه المبادرة الرائعة التي مكنتهم من التعرف عن كثب على الخطورة التي تمثلها جائحة فيروس كورونا على الأفراد والمجتمع وسبل تجنب عدوى الإصابة بها.

تحميل...