الملك يعطي انطلاقة الموسم الدراسي ومبادرة “مليون محفظة”

أعطى الملك محمد السادس، اليوم الخميس بمدرسة “سيدي أحمد البقال” بحي البربورين – درسة بتطوان، الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2015- 2016، وكذا انطلاقة المبادرة الملكية “مليون محفظة” التي سيستفيد منها هذه السنة نحو 4 ملايين تلميذ.
وبهذه المناسبة، قام الملك، بزيارة بعض أقسام مدرسة “سيدي أحمد البقال”، قبل أن يشرف على التسليم الرمزي لمحفظات ومقررات مدرسية لفائدة عشرة تلاميذ بمدرسة “سيدي أحمد البقال”، وعشرة تلاميذ من الثانوية الإعدادية “ابن الياسمين” بالجماعة القروية السوق لقديم (إقليم تطوان)، كما أخذت للملك صورة تذكارية مع المدرسين والأطر الإدارية لمدرسة “سيدي أحمد البقال”.
وتندرج المبادرة الملكية “مليون محفظة” التي كان الملك قد أعطى انطلاقتها سنة 2008، وأضحت منذ ذلك التاريخ تنظم كل سنة، (تندرج) في إطار جهود إصلاح وتأهيل المنظومة التعليمية، كما تروم إعطاء دفعة قوية لتعميم التعليم الأساسي وتكريس طابعه الإلزامي، وضمان تساوي الفرص في مجال التعليم، علاوة على محاربة ظاهرة الهدر المدرسي.
بعد ذلك، أشرف الملك على تسليم 25 حافلة للنقل المدرسي لفائدة الجماعات القروية السوق لقديم، صدينة، بني ليث، جبل لحبيب، عين لحصن، دار بن قريش، زاوية سيدي قاسم، بني يدر، الخروب، السحتريين، بني حرشن، والجماعتين السلاليتين العلاوية وإفرطن.
وسيكون لهذه الحافلات، التي تم اقتناؤها في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الداخلية (مديرية الشؤون القروية) ووكالة إنعاش وتنمية الأقاليم الشمالية، وقع نوعي من حيث تحسين ظروف التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي في صفوف التلاميذ المنحدرين من المناطق القروية المستهدفة التابعة لإقليم تطوان.

راديو تطوان-و م ع

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.