بابا الفاتيكان يحل بالمغرب بدعوة كريمة من الملك

قال القنصل الفخري للمغرب بجهة بوليا الإيطالية، »فيتنشينسو أبيناتي »، إن بابا الفاتيكان سيقوم  بزيارة إلى المغرب في الأشهر القادمة.

وصرح « فيتنشينسو أبيناتي » لمواقع محلية أن الدبلوماسية المغربية باشرت الترتيبات الرسمية مع دولة الفاتيكان للزيارة المرتقبة للبابا فرانشيسكو (فرانسيس) بناء على دعوة رسمية من الملك محمد السادس عن طريق ممثل الفاتيكان في الرباط، لتكون بذلك هي الأولى منذ الزيارة التاريخية التي قام بها البابا يوحنا بولس الثاني للمملكة قبل 33 سنة.

ممثل المملكة المغربية أبرز في تصريحه أن الرباط تمثل قطباً أساسياً في الحوار بين الأديان، وأن زيارة بابا الفاتيكان ستكون الثانية من نوعها بعدما سبق للبابا يوحنا بولوس الثاني أن زار أرض المملكة في صيف 1985، والتقى حينها الملك الراحل الحسن الثاني.

ووتعد هذه الزيارة الثانية لبابا الفاتيكان للمملكة، بعد الزيارة التاريخية التي قام بها البابا يوحنا بولس الثاني للمغرب، حيث استقبله الملك الراحل الحسن الثاني في الدار البيضاء. واعتبرت تلك الزيارة الأولى من نوعها التي يقوم بها الحبر الأعطم المسيحي للمغرب في عهد الحسن الثاني، حيث كانت في استقباله حشود كبيرة من الجماهير المغربية على طول المسافة التي قطعها الموكب البابوي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.