تنظيم الدورة 15 لمهرجان “اللمة ” من 4 إلى 8 غشت 2018

تشهد مدينة وادلو الساحلية في الفترة الممتدة ما بين   4 الى 8 من شهر غشت الجاري. فعاليات الدورة الخامسة عشر لمهرجانها الثقافي والفني والرياضي “اللمة” .

وككل دورة يتميز مهرجان هذه المدينة الجميلة والتي تعد أحد عواصم السياحة بالشمال، بتنوعه وغناه وعدم اقتصاره فقط على الجانب الترفيهي بل يتوسع لما هو تربوي ورياضي وجمعوي.

البرلماني السيد الملاحي محمد رئيس جماعة وادلو أعراب في حديثه عن هذه التظاهرة الكبرى أشار في تقديمه الى ان التنمية التي عرفتها وادلو  والتي حظيت بزيارات كريمة لصاحب الجلالة نصره الله منحت المنطقة كلها قيمة مضافة  لتكون فضاء سياحيا كبيرا ومتنوعا  يضاهي اجمل المدن السياحية  في العالم وبخصوص محور مهرجان لمة هذه السنة يقول السيد الملاحي:”تنعقد دورة هذه السنة في اطار النقاش الوطني حول محورية التربية والتعليم  في بناء مواطن القرن 21 المتشعب بقيم العمل المنتج والمنفتح على عوالم الفن والإبداع..:)

ومن المنتظر أن يعرف افتتاح مهرجان هذه السنة توقيع اتفاقية شراكة مع وزارة الثقافة ومجلس الجهة لإنشاء دار الثقافة بوادلو ومع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في اطار برامج تستهدف إبراز قدرات المتعلمين وتشجيع الكفاءات العلمية والمواهب الفنية

كما سيعرف برنامج المهرجان ندوة حول ملف تدبير الثروة المائية، كما سيكون للجانب الفني والتربوي خاصة ورشات الرسم ومعرض للفنون التشكيلية والموسيقى حظ وافر بالإضافة إلى أنشطة رياضية وعروض متنوعة.

وبخصوص النجوم المنتظر حضورها فهناك جوق الهلال التطواني، عصام سرحان، عماد بنعمر. مسلم، سعيد مسكير، فرقة اهل الحال الغيوانية، سناء طاهر ،امل عبد القادر ،عادل لميلودي. والفكاهي الجبلي والبلدي.

يوسف بلحسن

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.