4 حالات شفاء دفعة واحدة تُخلي تطوان من فيروس”كوفيد-19″

سجلت مدينة تطوان إنتصار غير مسبوق في عدد المتماثلين للشفاء من فيروس “كورونا” دفعة واحدة، بالإعلان عن تعافي 4 أشخاص دفعة واحدة من  المرض في ظرف 24 ساعة.

وأعلن مصدر مسؤول بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتطوان شفاء رجلين وسيدتين، عقب صدور نتائج مخبرية مزدوجة لهؤلاء المتعافين الذين يتابعون العلاج بالجناح المخصص للحالات المؤكدة بمستشفى سانية الرمل بتطوان.

وكشف المصدر ذاته أن الحالات الأربعة كانت آخر المتكفل بها في مركز  التكفل والعلاج ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 69 متعافيا، منذ بدء تفشي الفيروس بالإقليم، مقابل استقرار عدد الوفيات في 7 حالات.

وأوضح المسؤول ذاته، أن الحالات الـ4 التي تماثلت للشفاء دفعة واحدة تم تسريحها جميعا نحو المنازل على متن سيارات إسعاف، بعد أن اعتمدت وزارة الصحة برتوكولا علاجيا جديدا، ينص على تسريح الحالات المتعافية، عقب خضوعها لعشرة أيام من العلاج، شريطة إخضاعها للتحاليل المخبرية في اليوم التاسع.

وينص البرتوكول العلاجي نفسه، على ضرورة بقاء الحالات المتعافية التي جاء تحليلها الأول سلبيا بالحجر الصحي المنزلي الطوعي لمدة تصل إلى 14 يوما إضافيا، مع وجوب التقيد بتدابير الوقاية الفردية والنظافة وارتداء الكمامة بالبيت، والتوجه إلى المستشفى في حالة ظهور علامات تتوافق مع أعراض الفيروس التاجي.

تحميل...