5 دراهم الزيادة الجديدة لركوب الحافلات بين تطوان وطنجة

أعلن مهنيو النقل بكل من مدينتي طنجةوتطوان ، زيادة مرتقبة  في أسعار نقل الركاب،  وذلك خلال يومين فقط من افتتاح المحطة الطرقية الجديدة بطنجة.

وحسب محمد الطنبوري مدير موقع “مسافر”  الخاص بمعرفة توقيت خروج الحافلات من محطة مدينة تطوان، أفاد أنه من المنتظر أن تعرف تعريفة ركوب الحافلات الركاب المسافرين من تطوان إلى طنجة أو العكس زيادة قدرها 5 دراهم، وبهذا ستكون التذكرة بثمن 20 درهم، نظرا إلى أن بعد المحطة الجديدة  عن وسط المدينة زادت ب 14 كيلومتر.

وفتحت المحطة الطرقية الجديدة لطنجة، الجمعة، أبوابها في وجه المسافرين وحافلات النقل العمومي وسيارات الأجرة الكبيرة التي كانت تستعمل المحطة القديمة.

وستمكن هذه المحطة، التي يندرج إنجازها في إطار برنامج التنمية المندمجة والمتوازنة لطنجة الكبرى الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس، و تقع بالطريق الدائري رقم 9 بحي الحسني، من تحسين انسيابية حركة السير بالمدينة وتعزيز المدينة بمنشأة عصرية في مجال النقل.

وتتوفر هذه المحطة، التي كلف إنجازها غلافا ماليا قدره 53 مليون درهم، على 13 شباكا للتذاكر، ومركزين للشرطة وفضاء للانتظار ومكتب للاستقبال إضافة إلى عدد من المقاهي والمطاعم.

وتتميز هذه المحطة التي تتوفر على بوابة لدخول وخروج الحافلات، وبوابة أخرى خاصة بالمسافرين، أيضا بقدرة استقبال تصل إلى حوالي 50 حافلة و 140 سيارة أجرة كبيرة في الوقت نفسه، إضافة إلى مرأب خاص بالزوار.

Loading...