قريبا منتزه عمومي من الطراز الرفيع لساكنة نقاطة بتطوان

قريبا منتزه عمومي من الطراز الرفيع لساكنة نقاطة بتطوان
شارك هذا على :

سعيا إلى تحسين إطار عيش الساكنة المحلية ،ومواكبة النمو الديمغرافي والحضري الذي تشهده مدينة تطوان، أعطيت مند أشهر انطلاقة تشييد منتزه “النسيم” قرب طريق صدينة  المحاذية لحي النسيم (النقاطة سابقا) بمدينة تطوان.

nakata1

ويشتمل هذا المنتزه الجديد الذي سيري النور قريبا على ملعبين لكرة القدم، ألعاب للأطفال، كشك، كراسي منتشرة على الطريق ،كما يتضمن بعض التجهيزات المساعدة على ممارسة بعض الرياضات الصباحية، بالإضافة إلى فضاءات خضراء، بكلفة مالية تصل إلى 1733400 مليون درهم .

و يندرج  هذا  المتنفس الرائع   في إطار  البرنامج المندمج  للتنمية  الحضرية لمدينة  تطوان بشراكة  بين عمالة إقليم تطوان والجماعة  الحضرية  لذات المدينة و  المندوبية  السامية للمياه والغابات و محاربة التصحر .

و تجدر الاشارة الى ان هذه الغابة الحضرية قد هيأت و جهزت بواسطة بنية تحتية و تجهيزات لاستقبال الساكنة بهدف دعم الحزام الأخضر الغابوي المحيط بمدينة تطوان، وتثمين الوظائف الترفيهية للغابة الحضرية و ادراج هذه الأخيرة بمجموعة المناطق الخضراء لمدينة تطوان، بالإضافة إلى تحسيس الساكنة بأهمية مبادئ الحفاظ على الغابات باعتبارها مكون أساسي للبيئة.

nakata2 nakata3 nakata4

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

1 تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!