وزارة الداخلية تعلن البدء في استقبال طلبات الدعم للأرامل

أعلنت وزارة الداخلية المغربية قرارها فتح باب إيداع طلبات الاستفادة من الدعم المباشر بالنسبة للنساء الأرامل في وضعية هشة الحاضنات لأطفال يتامى، بمقر القيادات أو الملحقات الإدارية لمحل سكناهم.

وأكد بلاغ لوزارة الداخلية أن ذلك يأتي تنفيذا للمرسوم رقم 2.14.791 الصادر بتاريخ 4 دجنبر الماضي، والذي يحدد الدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشة الحاضنات لأطفالهم اليتامى، والذي يحدد شروط ومعايير الاستفادة، وكذا مبلغ الدعم وطرق صرفه، مضيفا أن المبادرة تقررت في إطار تيسير مسطرة إيداع طلبات الاستفادة من الدعم واستهدافا للقرب، مشيرا إلى أن سيتم تسليم وصل إيداع المعنيا بشكل فوري.

وذكر البلاغ بأن المرسوم قد حدد المبلغ الشهري للدعم في 350 درهم عن كل طفل يتيم متمدرس إلى حدود سن 21 سنة، أو في وضعية إعاقة دون تحديد للسن، على ألا يتعدى المبلغ الإجمالي الشهري للدعم 1050 درهم (أي في حدود ثلاثة أطفال)، ودون إمكانية الجمع بين هذا الدعم وأي نوع آخر من أنواع الدعم كالمنح الدراسية أو الدعم المقدم في إطار برنامج “تيسير”، أو أي معاش أو تعويض عائلي أو دعم مباشر يدفع من ميزانية الدولة أو ميزانية جماعة ترابية أو مؤسسة أو هيئة عمومية.

وأضاف البلاغ أن الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين، سيتولى مهمة صرف الدعم، بناء على لائحة المستفيدات التي يتم إعدادها من طرف اللجنة الإقليمية للدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشة، وذلك بعد المصادقة عليها من لدن اللجنة المركزية الدائمة، المحدثتين لهذا الغرض في إطار المرسوم.

و قد حدد في هذا الصدد لائحة الوثائق التسع المطلوبة، والتي طلب من الراغبين في الإستفادة أن يوجهوها على شكل ملف إلى اللجنة الإقليمية بالعمالات، وذلك عبر القيادات والمقاطعات بداية من شهر يناير 2015، حيث يطلب من كل أرملة راغبة في الاستفادة فتح حساب بريدي بأقرب وكالة بريدية من سكناها.

راديو تطوان

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.